اخبار عدن

مسؤول الإغاثة الأممي يزور عدن لجذب الانتباه لأزمة اليمن

8888
Aa

عدن(حضرموت21)وكالات

وصل أرفع مسؤول أممي في مجال الإغاثة إلى مدينة عدن ، الثلاثاء، في زيارة تستمر خمسة أيام هي الأولى له إلى اليمن، وتهدف إلى جذب الانتباه إلى هذا البلد الذي يعاني من أسوأ أزمة إنسانية، إضافة إلى تفشي وباء الكوليرا.

وقال مارك لوكوك منسق الاغاثة الطارئة ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية “قررت المجيء إلى اليمن لأني قلق بشدة بشأن الأزمة الإنسانية المستمرة بالتدهور”.

وهذه هي الزيارة الأولى له إلى اليمن منذ تولى منصبه في الأول من أيلول/سبتمبر الماضي.

وأوضح لوكوك أن الزيارة تشمل لقاءات مع مسؤولين في عدن، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، وأيضا مع يمنيين يعانون جراء الأزمة.

وأضاف “أخطط للقاء العديد من اليمنيين الضعفاء الذين نقوم بخدمتهم من أجل الاستماع إلى مخاوفهم وآمالهم، ولأنقل قصصهم إلى المجتمع الدولي”.

aser

وقدمت هيئات الإغاثة هذا العام مساعدات بشكل مباشر إلى أكثر من 7 ملايين يمني يعيشون على حافة المجاعة، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. واستغل تنظيم القاعدة في اليمن وتنظيم داعش الحرب بين قوات الحكومة التي تدعمها السعودية والمتمردين لتعزيز نفوذهما في مناطق عديدة في شرق وجنوب اليمن.

واعتبرت الأمم المتحدة أزمة اليمن الأزمة الإنسانية الأولى في العالم مع وجود 7 ملايين شخص عند حد المجاعة ووباء الكوليرا الذي تسبب بوفاة أكثر من ألفي حالة.

وقتل أكثر من 8650 شخصاً في الأزمة وجرح حوالي 58600 شخص معظمهم من المدنيين، بحسب منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى