أخبار سقطرى

تنفيذي سقطرى يقف أمام عدة قضايا المحافظة و يجرم بيع الأراضي الساحلية و يكلف لجنة لحصر المخالفات السابقة

8888
Aa
سقطرى (حضرموت21) /احمد جمعان
 
 
ترأس محافظ أرخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري اليوم الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي في المحافظة
 
و وقف المكتب التنفيذي في اجتماعه اليوم امام جملة من القضايا التي تواجه المحافظة وخاصة فيما يخص البناء العشوائي على طول سواحل المحافظة الذي يهدد مستقبلها .
 
 
و استمع المكتب التنفيذي إلى تقرير مفصل من مكتب المالية حول النشاط الإيرادي في المحافظة وكذا نسبة الإيرادات المركزية خلال شهر سبتمبر التي بلغت 19 مليون و 79 الف ريال موضحا إيراد كل جهة.
 
 
بينما بلغت الموارد المحلية 3 مليون و 592 الف والمشتركة 8 مليون و 654 الف ريال
 
 
 
و كما استمع الاجتماع إلى تقرير مكتب التربية والتعليم عن وضع التعليم و الإجراءات التي اتخذها المكتب لبداء العمل الدراسي الجديد بموعده المحدد ..مستعرضا جملة من الصعوبات التي تواجه العام الدراسي الحالي لنقص المعلم و الكتاب المدرسي لمختلف المراحل الدراسية.. وأشار التقرير إلى أهمية التدخل السريع من السلطة المحلية والمكتب التنفيذي و الجهات المانحة و تقديم الدعم اللازم المكتب لتجاوز كافة الاشكاليات التي تحيط به و لضمان نجاح العملية التعليمية.
 
 
 
و استعرض الاجتماع تقرير مكتب التخطيط والتعاوني الدولي في المحافظة عن وضع الفرع و نشطه خلال الفترة الماضية وكذا عن المشاريع المتعثر في عموم مناطق مديريتي المحافظة مند فترة.
 
 
وأكد المحافظ احمد السقطري أن السلطة المحلية في المحافظة ركزت خلال الفترة الماضية على تعزيز الموارد المالية للمحافظة وتنميته من خلال إيجاد اوعية إيرادية جديدة و تفعيل دور المكاتب في تحصيل مختلف الأوعية المخول لها وفقا للقانون واللوائح المنظمة لعملها ومحاسبة المتقاعسين عن اذاء واجبهم العملي .
 
 
و شدد المحافظ السقطري على مدراء المكتب التنفيذي للقيام بدورهم الوظيفي على أكمل وجه و فقا للقانون للوصول إلى تنمية شامل حقيقية في المحافظة والنهوض بمختلف القطاعات إلى مستوى أفضل يلبي طموحات سكان الارخبيل في العيش الكريم .
 
 
وحث السقطري اللجنة المشكلة لتحديد الأوعية الايرادية و رفع المقترحات التي تعزز من تنمية الموارد الى بدل الجهود اللازمة في البحث و العمل على إيجاد اليه عمل تنظم تحصيل الموارد المالية و تنميها بشكل أفضل نظرا لحاجة المحافظة إلى مورد محلي لتنفيذ البرنامج الاستثماري و لمواجهة النفقات التشغيلية بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية.
 
 
 
واقر المكتب التنفيذي توقيف اي تصرف أو توثيق للاراضي الساحلية في المحافظة و تكليف مديري الأراضي و الاشغال العامة لجمع و حصر المخالفات العشوائية السابقة ورفعها لاجتماع المكتب التنفيذي القادم لاتخاد بشأنها الإجراءات القانونية اللازمة .
 
 
وكلف الاجتماع مدير عام الصحة الدكتور علي المخيني التأكد من سلامة إجراءات الصيدليات المنتشرة في المحافظة من حيت التكييف و مؤاهل الكادر العامل فيها و ضبط عملية دوامها و تنظيمه بحيت يكون بشكل 24 ساعة لتسهيل على المواطنين الحصول على الادوية اللازمة لهم .
 
 
وكما كلف الاجتماع مكاتب الصحة والاشغال والبيئة والمياه لمناقشة وترتيب تنفيذ حملة رش مبيدات ضد البعوض في الأودية والابار و اماكن تواجد البعوض وانتشارها للوقاية منهم و منع نقل العدوى للسكان .
 
 
و نوه المكتب التنفيذي بالاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمحافظة من خلال تواصله الدائم و حرصه على تعزيز التنمية في المحافظة و حفظ استقرارها الأمني و ترابطها الاجتماعي .
 
 
 
واشاد تنفيذي سقطرى بالجهود التنموية التي تبدلها دولة الإمارات في المحافظة التي عززت من نشاط المكاتب بشكل أفضل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى