أخبار اليمن

اشتباكات عنيفه في نهم والجيش يتقدم بإسناد( طيران التحالف العربي )

8888
Aa

نهم (حضرموت21) خاص 

قال الجيش إن الاشتباكات الميدانية تواصلت، مساء يوم أمس الثلاثاء، بين قوات الجيش من جهة، والميليشيات الانقلابية وصالح من جهة أخرى، في عدد من جبهات القتال في مديرية نهم، شرق صنعاء. 

وأفادت المصادر بأن الاشتباكات اندلعت  في مواقع القتب، والمدفون، وجبال يام، وبران، وسط تبادل للقصف المدفعي مع الميليشيات، وأضاف أن مدفعية الجيش دمرت عربة عسكرية للميليشيات الانقلابية وأحرقت وقتلت كل من كان عليها. 

وفي «نهم» فجرت الميليشيات مستوصفاً صحياً، قبل أن تفجر منزل بقرية الحول. 

ودمر الطيران الحربي للتحالف العربي تعزيزات وعتاداً عسكرياً للميليشيات الانقلابية وحليفهم المخلوع صالح  بمديرية المصلوب غرب محافظة الجوف، فيما عاود شن غاراته الجوية على مواقع وآليات وتجمعات للميليشيات في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، بالتزامن مع مواجهات في جبهات مختلفة. 

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارة استهدفت تعزيزات كانت في طريقها إلى مواقع الميليشيات بجبل الأحسم في المصلوب، بمحافظة الجوف ما أدى إلى تدمير عربة عسكرية ومدفع ميداني، وسط أنباء عن مقتل وإصابة عناصر من الميليشيات كانت برفقة التعزيزات. 

aser

وفي جبهة المصلوب، أسر الجيش الوطني أحد عناصر الميليشيات محمد يحيى الطماح، بموقع ملحان، وهي الجبهة التي تقدم فيها الجيش  أمس الأول، وسيطر على موقعين في وادي بالساقية. 

وفشلت الميليشيات الانقلابية في تحقيق أي تقدم ميداني بجبهات القتال في ريف محافظة تعز، وفي آخر محاولة لها لقي أربعة من عناصرها مصرعهم خلال مواجهات عنيفة في جبهة الاحكوم بمديرية حيفان جنوب شرق المحافظة، في حين تعرضت مواقع الميليشيات في جبهة الهاملي بمديرية موزع لقصف من بارجات التحالف العربي. 

 

وأشار إلى أن الميليشيات تسعى لتحقيق تقدم ميداني في جبهات ريف محافظة تعز، وكثفت من محاولاتها في الأيام الأخيرة بجبهات الأقروض والصلو والأحكوم تزامناً مع قصف عنيف بقذائف الهاون على منازل المواطنين لتغطية عجزها في التقدم.

وتحدثت مصادر في المقاومة عن قصف عنيف تشنه بارجات التحالف العربي على تجمعات الميليشيات في جبهة الهاملي، بمديرية موزع. 

ولقي قياديان عسكريان كبيران، من القوات الموالية للمخلوع صالح في الميليشيات الانقلابية، مصرعهما، في جبهة نجران، فيما كانت قوات الشرعية سيطرت مساء أمس الأول، على مواقع جديدة بمحور البقع شمال محافظة صعدة. 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى