أخبار عربية

الكشف عن حصيلة قتلى القوات السودانية باليمن

8888
Aa

السودان (حضرموت21) خاص 

كشف قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق محمد حمدان حميدتي، أن قواته المشاركة في الحرب باليمن، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

وقال الضابط السوداني الرفيع في حرب اليمن :”شاركنا بفعالية وحررنا مناطق واحتسبنا 412 شهيدا منهم 14 ضابطا”.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، محمد علي الحوثي، قد توعد في أغسطس/آب الماضي قوات “الدعم السريع” السودانية المشاركة في القتال ضمن التحالف العربي في اليمن بالإبادة.

وزار الرئيس السوداني عمر البشير في 23 يونيو/حزيران الماضي قبور جنود سودانيين قتلوا في معارك باليمن، ودفنوا في مقابر البقيع بالمدينة المنورة بالسعودية.

وفي منتصف أبريل/نيسان الماضي، أعلن العميد أحمد خليفة الشامي، المتحدث باسم الجيش السوداني حينها، أن قوات بلاده المشاركة في حرب اليمن ضمن التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات المخلوع صالح، فقدت خلال العمليات العسكرية التي نفذتها، خمسة من أفرادها بينهم ضابط، إضافة إلى إصابة 22 آخرين.

aser

وكان الجيش السوداني أعلن في يناير 2016، سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن، إثر حادث عرضي وقع أثناء أداء عمل إداري، تمثل في إزالة وحرق أنقاض خارج مخيم للجنود السودانيين في عدن.

ويشارك السودان، منذ مارس 2015، في التحالف العربي الذي تقوده السعودية بهدف مساندة الحكومة الشرعيه ضد المتمردين الحوثيين وقوات حليفهم المخلوع صالح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى