تقارير

تقرير يكشف كيفية حصول الحوثيين على المدرعات التابعة للتحالف

8888
Aa
صنعاء (حضرموت21)خاص:
 
ظهرت مدرعات عسكرية سلمها التحالف العربي لقوات الشرعية بمأرب وتعز، ظهرت في أيدي مليشيات الانقلاب «الحوثيين » بصنعاء.
 
واستعرضت مليشيات الانقلاب اليوم، خلال ما اسموه احتفالهم بي« 21 سبتمبر» بمدرعات تابعة للتحالف كان دعم بها الجيش الوطني في مأرب والمقاومة في تعز.
 
 
وأحدثت صورا نشرها الحوثيين لاستعراضاتهم بصنعاء اليوم، جدلا واسعا وتساؤلات حول كيفية حصول الحوثيين على المدرعات التابعة للتحالف.
 
 
وكشفت مصادر عسكرية في وقت سابق، عن عمليات قيام قيادات بالجيش بمارب وتعز، بعمليات بيع أسلحة ومدرعات للحوثيين، من تلك الاسلحة والمدرعات التي سلمها التحالف للشرعية.
 
«بيع أم تسليم؟»:
تسببت صور المدرعات التي اصبحت بيد الحوثيين، بموجة تساؤلات حول كيفية الحصول عليها.
 
وتسائل ناشطون يمنبون بمواقع التواصل الاجتماعي، هل اشترى الحوثيبن تلك المدرعات من قوات الشرعية في مأرب وتعز؟ أم انهم تسلموها طوعيا وفقا لاتفاق بين قيادات بالجيش بمأرب والحوثيين؟
 
واكد الناشطون، ان هذه الفضيحة لا يجوز ان تمر كغيرها من عمليات بيع الاسلحة والمعدات التي تسلمها الحوثيين من قيادات الجيش بمأرب، وكشفت عنها قيادات عسكرية في وقت سابق.
 
«خيانة»:
 
وكشفت فضيحة المدرعات الجديدة، عن عمليات خيانة للتحالف العربي تقوم بها قيادات في مأرب وتعز، خاصة مع استمرار اخفاقات تلك القوات التي تتبع اخوان «حزب الاصلاح» ويقودها «علي محسن الاحمر» نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة نائب الرئيس، في احراز اي تقدم على الارض.
 
وتلقت قوات الاحمر والاصلاح دعما كبيرا ماليا وعسكريا من التحالف، منذ اندلاع الحرب في مارس 2015، غير انها لم تقدم اي انتصارات، حيث تحولت الى جبهات استنزاف للتحالف، علاوة على قيامها ببيع الكثير من الاسلحة والمدرعات والاطقم التي سلمها التحالف لجيش الاحمر والاخوان بمأرب وتعز.
 
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى