بقية المحافظات

الهلال الأحمر الاماراتي يزور مستشفى عتق ويؤكد الحرص على توفير الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية في شبوة.

شبوة (حضرموت21)خاص
أكدت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي حرص قيادة الدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” على تواصل تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية التي يحتاجها أبناء الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب التي تشنها عليهم مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .
     جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها محمد سيف المهيري رئيس فريق الهلال الاحمر الاماراتي بمحافظة شبوة اليوم لمستشفى عتق العام والتي نقل خلالها اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بالأوضاع المأسوية التي خلفتها الحرب باليمن ..مشيرا الى ان توجيهات سموه في هذا الصدد تتمثل في أهمية توفير الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية بشبوة والعمل على مساعدتها من أجل تحسين نوعية الخدمات العلاجية التي تقدمها للأشقاء اليمنيين علاوة على الاستمرار في تقديم الدعم الاغاثي والانساني للمحتاجين منهم. 
     وخلال الزيارة اطلع رئيس فريق الهلال الاماراتي بمحافظة شبوة على مختلف أوضاع المستشفى الذي شيدته دولة الكويت في منتصف السبعينات من القرن الماضي وتفقد الاقسام الداخلية للمستشفى وغرفة العمليات الكبرى وغرفة الاطفال الخدج وغرفة الانعاش التي يرقد فيها أحد ضحايا الألغام التي زرعتها المليشيات في بيحان حيث طالب رئيس فريق الهيئة الهلال الأحمر برفع تقرير طبي عاجل عن حالة الجريح.
     من جانبه رحب الدكتور رامي لملس مدير عام المستشفى بزيارة رئيس فريق الهلال الاحمر الاماراتي بشبوة ..مشيدا بمواقف الامارات تجاه اليمن ودعهما المتواصل للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين نتيجة الأزمة الطاحنة التي تعصف بهم.
     واستعرض الدكتور لملس أبرز احتياجات المستشفى الذي يمثل المستشفى المرجعي الاول بالمحافظة ويقدم خدماته للمواطنين من كافة مديرياتها ..معربا عن أمله بأن يعمل الهلال الاحمر الاماراتي على وضع مستشفى عتق في سلم اهتماماته وضمن جهوده المتواصلة لاعادة اعمار القطاع الصحي في شبوة .
     ونوه بحاجة المستشفى الملحة لعملية اعادة تأهيل شاملة وتزويده بالأجهزة الطبية الحديثة ومساعدة ادارة المستشفى في حل مشكلة العجز الخاصة بتوفير مرتبات البعثة الطبية العاملة بالمستشفى.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى