أخبار حضرموت

جامعة حضرموت تمنح درجة الاستاذية للدكتور عبدالله محمد بن شهاب

8888
Aa crossorigin="anonymous">

المكلا (حضرموت21) محمد باحفين 

 

أقر مجلس جامعة حضرموت في دورته المنعقدة صباح يوم الاربعاء للعام الجامعي 2016/2017م منح درجة الاستاذية “بروفيسور” في تخصص لغة عربية للدكتور/ عبدالله محمد زين بن شهاب عميد كلية التربية بسيئون سابقا .

والاستاذ الدكتور/ عبدالله محمد زين بن شهاب من مواليد 1971م بمدينة تريم، درس الابتدائية والثانوية فيها .

– حصل على درجة البكالوريوس من كلية الآداب بجامعة بغداد بجمهورية العراق قسم اللغة العربية بدرجة ممتاز مع درجة الشرف عام 1996م.

ثم تحصل على درجة الماجستير في التخصص ذاته من جامعة الكوفة بدرجة ممتاز عام 1998م.

aser

ودرس العلم الشرعي برباط تريم وحفظ القرآن الكريم في معلامة الامام محمد بن عمر ابي مريم.

– التحق بجامعة حضرموت عام 2000م. وبعد ذلك تحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من جامعة صنعاء 2002م. عين استاذا مساعدا في جامعة حضرموت عام 2005م. ثم تحصل على درجة استاذ مشارك عام 2012م.

– تولى رئاسة قسم اللغة العربية بكلية التربية بسيئون من عام 2009م لمدة سنتين.

– ثم تولى منصب نائب عميد كليتي التربية والبنات بسيئون من عام 2010 م لمدة ثلاث سنوات. بعد ذلك تولى منصب عميد كلية التربية بسيئون من عام 2012 م لمدة اربع سنوات .

– مشوار حافل من العطاء:

ناقش وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه. وحكم العديد من الابحاث المنشورة في مجلة جامعة حضرموت للعلوم الإنسانية. وكان عضو اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين. وله العديد من المشاركات البحثية في مؤتمرات دولية للغة العربية كالمؤتمر الدولي الرابع والخامس والسادس للغة العربية المنعقد في دبي. وعين رئيسا للندوة 62 للغة العربية لدول افريقيا وشرق آسيا. وله العديد من الابحاث العلمية المحكمة المنشورة في مجلات علمية خارجية وداخلية تزيد على خمسة عشر بحثا. وله العديد من المؤلفات العلمية المطبوعة والتي تحت الطبع. وأقام العديد من الدورات العلمية بالتعاون مع مكتب الاوقاف والارشاد بحضرموت الوادي والصحراء.

شارك في العديد من الدورات العلمية التي اقامها مركز التطوير الاكاديمي بجامعة حضرموت والتي تزيد على عشرين دورة تدريبية.

له مشاركات في برامج علمية تخصصية في العديد من القنوات الفضائية، والعديد من الاذاعات الداخلية كإذاعتي سيئون وصنعاء، وخارجية كإذاعة دمشق والقاهرة والجزائر. خطيب جامع التوفيق بمدينة تريم.

حصل على العديد من الشهادات التقديرية داخليا وخارجيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى