رياضة محلية

اختتام ناجح للدورة الترفيعية التأهيلية لحكام كرة القدم بساحل حضرموت

8888
Aa crossorigin="anonymous">
 
المكلا (حضرموت21)فهمي باحمدان
 
أنهى حكام كرة القدم بساحل حضرموت وبنجاح كبير دورتهم التأهيلية الترفيعية التي أقامها إتحاد كرة القدم ولجنة الحكام العليا لعدد 32 حكماً من مختلف مديريات ساحل حضرموت واحتضنتها قاعة نادي متطوعون بالمكلا في الفترة من 29الى 31 يوليو 2017 وهي ضمن جملة من الدورات التأهيلية والمستجدة التي اقرها اتحاد اللعبة بالساحل في إطار خطة عمله لتطوير التحكيم وتأهيل حكام اللعبة الى جانب توسيع قاعدتهم واكتشاف دماء جديدة تسهم في رفد الجانب التحكيمي .
 
 
وفي ختام الدورة التي أقيم برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وإعتمدتها اللجنة العليا للحكام بالاتحاد العام لكرة القدم وحاضر فيها المحاضر الدولي حسين عمر شقران القيت العديد من الكلمات عن مكتب الشباب والرياضة والسلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا واتحاد اللعبة ولجنة الحكام ومحاضر الدورة والمشاركين تطرقت جميعها الى النجاح الكبير الذي حققته هذه الدورة في تأهيل حكام ساحل حضرموت واشادت الكلمات بالجهد الطيب لاتحاد اللعبة ومكتب الشباب والسلطة المحلية في تطوير التحكيم والإهتمام بالحكام .
 
كما عبرت الكلمات عن المباركة إلى جانب تكاتف الجهود لدعم مسيرة التحضير لستة من حكام ساحل حضرموت تم ترشيحهم لنيل الشارة الدولية متمنين لهم التوفيق واستعادة مجد الحكام الدوليين السابقين في حضرموت إذ كان لحضرموت شرف نيل أول شارة دولية في عموم الوطن للدولي المرحوم بإذن الله أحمد محمد الفردي ونال بعد ذلك عدد كبير من حكام المحافظة الشارة الدولية وحان الوقت لمواصلة هذا التألق وعودة حضرموت بقوة , وأكدت الكمات على استمرارية اقامة مثل هذه الدورات الهادفة الى تطوير التحكيم واتساع قاعدة الحكام .
 
 
وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على الحكام بحسب درجاتهم الجديدة وذلك من قبل الإخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي والمدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري ورئيس إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت درويش عبدالله سويد والأمين العام لطفي عوض الحداد ورئيس لجنة الحكام بالساحل الكابتن أحمد مبارك بن عمرو ومحاضر الدورة الدولي حسين عمر شقران .
 
.. المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري وفي اطار دعمه للنشاط الرياضي اكد تبنيه دورة للحكام المستجدين بمدينة المكلا سيقيمها اتحاد اللعبة هذا الشهر .
 
.. قدم اتحاد كرة القدم الشكر لمؤسسة متطوعون وناديه على إستضافة فعاليات الدورة .
.. حضر اختتام الدورة الإخوة الكباتنة نائب رئيس لجنة الحكام صلاح بامحيسون ومساعد سكرتير اللجنة احمد صالح بامهري واعضاء اللجنة محمد عفيف العمودي وسالم عوض باكيلي.
 
 
.. وتواصلا للدورات التأهيلية والمستجدة للحكام التي يقيمها اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت تبدا اليوم دورة الحكام المستجدة في الشحر التي تقام بالتعاون مع الملتقى الشبابي الرياضي بمدينة الشحر ونادي سمعون الرياضي .
 
.. تلقى المشاركون في الدورة وعددهم 32 حكما محاضرات نظرية تركزت حول مراجعة شاملة لقانون اللعبة ومستجداته وتوحيد قرارات الحكام وإستعداد الحكم للمباراة إلى جانب شرح عملي حول تحركات الحكم الرئيسي ومساعديه على الواقع داخل مستطيل الملعب بالإضافة إلى شرح الإختبارات الجديدة للحكام المقرة من الاتحاد الدولي وتنفيذها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى