اخبار عدن

زعيم “داعش” في اليمن يسلم نفسه

8888
Aa crossorigin="anonymous">
عدن (حضرموت21) خاص
 
سلم القيادي البارز في تنظيم القاعدة في اليمن “خالد عبدالنبي” نفسه، مساء اليوم السبت، لقوات الحزام الأمني في منطقة يافع، جنوبي اليمن.
 
 
وقال جلال الربيعي، قائد قوات الطوارئ في المنطقة، أن القيادي البارز في التنظيم، خالد عبدالنبي، سلم نفسه طواعية لقوات الطوارئ في المنطقة.
 
 
وأضاف أن القوات في المنطقة تتحفظ عليه وسيتم تسليمه للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
 
ودعا الربيعي بقية قادة التنظيم إلى تسليم نفسها لقوات الجيش والأمن في المحافظات المحررة.
 
 
ويعد القيادي خالد عبدالنبي أحد أبرز قادة التنظيم إبان الحرب في أبين، خلال العامين 2011 و2012، بين الجيش والقاعدة بعد سيطرتها على مدن جعار وزنجبار، كما يعد أحد المطلوبين للمخابرات الأمريكية.
 
 
واكد القائد جلال الربيعي ان القيادي بالتنظيم خالد عبد النبي سلم نفسه لقوات الحزام الامني  طواعيه  وتم التحفظ عليه لاتخاذ الاجراءات اللازمه .
 
 
يذكر ان خالد عبد النبي الذي يتخذ من محافظة ابين ماوئ له يعد من ابرز القيادات الارهابيه وتربطه علاقه وثيقه بالتنظيم وله علاقات خاصه باللواء علي محسن الاحمر
 
 
وحكم خالد عبد النبي والشهير بـ”أبوبصير اليزيدي” إمارة جعار، وهو أحد “الجهاديين” الذين شاركوا في الحرب التي شنها تحالف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والإخوان المسلمون على الجنوب اليمني في صيف 1994، ودعا إلى قتل المسؤولين في عدن باعتبارهم اشتراكيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى