رياضة محلية

بدء دورة حكام كرة القدم  التأهيلية الترفيعية  بساحل حضرموت

8888
Aa
 
 
المكلا (حضرموت21)فهمي باحمدان
 
 
  بمشاركة 32 حكماً في لعبة كرة القدم يمثلون مختلف مناطق ومديريات ساحل حضرموت بدأت اليوم السبت  بقاعة نادي متطوعون بمدينة المكلا فعاليات الدورة التأهيلية الترفيعية للحكام التي تقيمها اللجنة العليا للحكام بإشراف الإتحاد اليمني لكرة القدم وبالتنسيق مع إتحاد اللعبة ولجنة حكام الساحل والتي تقام ضمن خطة التأهيل والتدريب لاتحاد كرة القدم بالساحل الهادفة الى تنمية وتطوير الحكام والتحكيم كما تهدف  هذه الدورة تحديدا الى  ترفيع الحكام من الدرجتين الثانية والثالثة إلى الدرجتين الأولى والثانية .
 
 
  وشهدت الدورة في يومها الأول عدداً من المحاضرات النظرية للمحاضر الدولي الكابتن حسين عمر شقران تركزت حول مراجعة شاملة لقانون اللعبة ومستجداته وتوحيد قرارات الحكام وإستعداد الحكم للمباراة إلى جانب شرح عملي حول تحركات الحكم الرئيسي ومساعديه على الواقع  داخل مستطيل الملعب  بالإضافة إلى شرح الإختبارات الجديدة للحكام المقرة من الاتحاد الدولي وتنفيذها  .
 
 
  وعلى هامش انطلاق فعاليات الدورة عقد إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت برئاسة  رئيس الإتحاد درويش عبدالله سويد والأمين العام لطفي عوض الحداد لقاءا مع موسعا مع حكام اللعبة ضم رئيس لجنة  الحكام الكابتن أحمد مبارك بن عمرو وأعضاء اللجنة وتم فيه مناقشة واقع التحكيم والأمور المتعلقة ابلحكام ومايعترض مسيرة التحكيم من مصاعب والخطوات التي أقرها إتحاد اللعبة ولجنة الحكام في سبيل تطور ورقي أداء الحكام وإكتشاف دماء جديدة والدفع بعدد من الحكام الحاليين للترشح لنيل الشارة الدولية .
 
 
 
كما تم التطرق إلى معاناة حكام اللعبة والعمل على حلها بالإضافة إلى ضرورة إهتمام الحكام بلياقتهم البدنية وإطلاعهم المستمر على جديد قانون اللعبة وتم الاتفاق على ضرورة عمل لائحة خاصة لحكام الاتحاد والتنسيق بين لجنة الحكام والأندية للعمل بصورة منظمة لإدارة وتحكيم مسابقات الاندية وفرقها الشعبية .
 
 
   كما أقر اللقاء عدة دورات مستجدة لتوسيع قاعدة التحكيم وستشمل عدد من مديريات الساحل وستنطلق أول هذه الدورات يوم الاثنين 31 يوليو بمديرية الشحر .
حضر تدشين الدورة نائب رئيس لجنة الحكام منسق الدورة  الكابتن صلاح يسلم بامحيسون و مساعد سكرتير اللجنة إداري  الدورة الكابتن أحمد صالح بامهري وعضو اللجنة المسئول المالي الكابتن محمد عفيف العمودي .
 
 
وتتواصل  الدورة يوم غد في يومها الثاني إذ ستتم  تطبيقات عملية بملعب كرة القدم بمنشاة الفقيد عبدالله مبارك سرور بنادي التضامن الرياضي وسيتخلل ذلك إجراء اختبارات اللياقة البدنية للحكام المشاركين وكذا محاضرة عن الطب الرياضي سيليقها أحد مختصي الطب الرياضي .
 
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى