اخبار عدن

مدير الهلال الأحمر الإماراتي يلتقي مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بعدن

8888
Aa crossorigin="anonymous">

عدن (حضرموت21) خاص

 

استقبل مدير الهلال الأحمر الإماراتي المهندس محمد الكتبي صباح اليوم بمكتبه بعدن مدير  مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية  للأمم المتحدة بعدن السيد طاهر إبراهيم، بحث معه الأوضاع الإنسانية التي تمر بها اليمن خاصة مع استمرار الحرب التي يشنها الانقلابيين على المدنيين بمختلف المدن.
وناقش الكتبي العمل على خطة الاستجابة الإنسانية 2017 في اليمن وكيفية مساعدة الشعب اليمني الذي يعاني الفقر والجوع وتفشي الأوبئة.
 كما تم الحديث عن سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين لتقديم المساعدات الإنسانية التي يحتاجها السكان.
وأكد الكتبي أن الهلال الأحمر الإماراتي يسعى للتعاون مع مختلف المنظمات الدولية لما فيه مصلحة الإنسانية في العديد من الدول واليمن واحدة منها.
من جانبه أشاد مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة  بالجهود الإنسانية التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي في مساعدة الشعب اليمني الذي يتعرض لحرب وتشريد جراء استمرار الصراع منذ عامين في كل أنحاء البلاد.
وذكر الدور الإنساني الذي قام به الهلال الأحمر الإماراتي خلال الأشهر الماضية في مساندة النازحين وتوفير الأماكن الآمنة لهم.
يذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي يقوم بالتنسيق مع مختلف المنظمات الدولية العاملة بالمجال الإنساني في اليمن.
وفي وقت سابق التقى مدير الهلال الأحمر الإماراتي المهندس محمد الكتبي ببعثة الصليب الأحمر الدولي في عدن “كارلوس باتاليس سوردو، و خوان ناستري”.
وتم الحديث حول العمل في المناطق التي تشهد صراعات مستمرة وكيفية التعامل معها وفق القانون الدولي الإنساني وسبل المشاريع التي تخدم المواطن بدرجة رئيسية في كل أنحاء اليمن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى