بقية المحافظات

#شبوة : ارتياح شعبي من لقاءات جمعت قيادة التحالف العربي بشيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية

8888
Aa
 
 
شبوة (حضرموت21) خاص :
 
 
يسود محافظة شبوة، ارتياح شعبي وقبلي كبير من ما تمخضت عنه الاجتماعات واللقاءات الميدانية التي جمعت قيادة التحالف العربي بحضرموت، بعدد من شيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية البارزة بالمحافظة، والتي تم خلالها مناقشة الأوضاع الأمنية والاجتماعية بمحافظة شبوة، وأبرز الملفات والقضايا والهموم التي تؤرق الأهالي.
 
 
اللقاءات التي عُقدت في منطقة (بلحاف) بشبوة، الأسبوع الماضي، ركزت على أهمية المشاركة الفاعلة للمجتمع المحلي، من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والنهوض بالمحافظة.
 
 
وخلال اللقاءات التي حضرها ممثلون عن قيادة التحالف العربي، أعلنت المكونات القبلية والشخصيات الاجتماعية، المشاركة بتلك اللقاءات، عن استعدادها للمشاركة في تنفيذ الاستراتيجيات الأمنية التي تعمل عليها حاليا قيادة التحالف العربي بالمنطقة، سعيا لخلق حالة مستدامة من الاستقرار الأمني والاجتماعي بالمنطقة، عبر تنفيذ العديد من الخطط الأمنية ودعم الجهود المجتمعية، الرامية إلى محاربة الإرهاب التطرف، ونبذ قضايا الثأر، وتأمين خطوط نقل الغاز و النفط بالمحافظة.
 
 
وأعلن الناطق باسم «المجلس الإنتقالي الجنوبي»، سالم ثابت العولقي، أن لقاءات عدة عُقدت في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة، بين شخصيات اجتماعية وقبلية من المحافظة، وبين قيادة «التحالف» ممثلة بقائد القوات الإماراتية في حضرموت، مؤكداً أن هذه اللقاءات ستستمر خلال الأيام المقبلة.
 
ونقل العولقي عن القائد الإماراتي نفيه، خلال اللقاءات، وجود أي تهميش لأبناء بعض القبائل، قائلاً «إننا لم نأت لتهميش أحد»، مطمئناً إلى أن «دور أبناء شبوة كافة مضمون ومحفوظ».
 
كما نقل العولقي عن القائد الاماراتي، أن «بناء (قوات) النخبة بهذا الشكل، في عدة محافظات، مرحلة مؤقتة»، وأنه «سيتم دمج جميع قوات النخبة، مستقبلاً، في عموم محافظات الجنوب».
 
 
مشيرا إلى أن المشاركين في تلك اللقاءات، أشادوا بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، في بناء الأجهزة الأمنية وتعزيز الجهود الرامية لفرض الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب والتطرف، معربين عن رفضهم الحملات الإعلامية الرخيصة الموجهة من قبل دولة قطر عبر أدواتها المتمثلة في ميليشيات الحوثي وحزب الإصلاح، والتي تستهدف التحالف العربي والانتصارات والنجاحات التي يحققها في اليمن.
 
 
وأضاف العولقي، أن «المشاركين من القبائل والشخصيات الاجتماعية البارزة بالمحافظة، أكدوا وقوفهم مع التحالف بقيادة السعودية والإمارات، وعدم السماح لأي كان بالنيل من جهود التحالف النبيلة و أهدافه السامية، بالمنطقة.
 
إلى ذلك، أكد أبناء شبوة، عن رفضهم لكافة انواع وأشكال الإرهاب، معربين عن ترحيبهم بقدوم قوات النخبة التي تم تدريبها مؤخرا من قبل التحالف لتأمين محافظتهم، واصفين تلك القوات بأنها تمثل الأمل المنشود لتحقيق الأمن ودعم جهود تطبيع الحياة بشبوة.
 
وأشاد المشاركون في اللقاء الدور الإماراتي الفاعل عسكرياً وإنسانياً في عموم مدن المحافظات الجنوبية خصوصا في دعم الأجهزة الأمنية وترسيخ الأمن والاستقرار

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى